YOU ARE NOT ALONE

Search This Blog

Sunday, March 21, 2010

أطفال بريطانيا قراصنة انترنت

استطلاع للرأي يكشف أن أكثر من ربع أطفال بريطانيا جربوا اختراق الكمبيوترات.




ميدل ايست اونلاين

لندن - أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الأسبوع الماضي، أن معظم الأطفال في بريطانيا يقرون أن اختراق الكمبيوترات أمر خاطئ، إلا أن أكثر من ربع هؤلاء حاولوا تجربة القرصنة.



وقال الاستطلاع إن 26 % من الأطفال الذين شملهم الاستطلاع حاولوا اختراق أو اقتحام حسابا إلكترونيا لشخص آخر، في حين أن نحو ربع من نفذوا عمليات قرصنة استهدفوا حسابات على شبكات اجتماعية مثل الـ(فيس بوك)، بينما استهدف 18 % منهم البريد الإلكتروني لأصدقائهم.



وشمل استطلاع الرأي نحو 1000 طفل في لندن و150 من مقاطعة (كومبريا) الإنجليزية الشمالية ونفذته قبل أسبوعين شرطة (كومبريا) وشركة(توفن تكنولوجيز) وهي شركة أمن لتكنولوجيا المعلومات الدولية.



وقال ستيوارت هايد نائب قائد شرطة كومبريا ورئيس جمعية المحافظة على أمن الإنترنت ما تقوله هذه الدراسة بوضوح هو أن اختراق الحسابات الشخصية على الانترنت، سواء البريد الإلكتروني أو فيسبوك، يمكن أن يكون لعب الأطفال.



وأضاف هايد أن على المستخدمين حماية كلمات المرور الخاصة بهم فهذا الاستطلاع يبين أهمية حفظ كلمات السر الخاصة بك بطريقة قوية وآمنة، وتغييرها بشكل منتظم.



ووفقا للاستطلاع فأن الأطفال الذين قالوا إنهم نفذوا عمليات اختراق، انقسموا بالتساوي تقريبا بين الإناث والذكور، في حين أن 47 % ممن اعترفوا بالذنب هن من الفتيات.



وطبقا لهذا الاستطلاع فإن معظم عمليات القرصنة نفذت من غرف نوم الأطفال، بينما جرى تنفيذ 22 % من الاختراقات في مقاهي للإنترنت و21 % تمت في مختبر الكمبيوتر في المدرسة و19 % من أجهزة للأصدقاء.

No comments:

Post a Comment